الشباب والحياة

بناءا على الدورة المقامة في فندق دلشاد بالاس \دهوك فقد قمنا بأستطلاع اراء عديد من الشباب في دهوك حول طريقة عيشهم والمشاكل التي تواجهم.

قيس قزاز\ بيستون جلال

ذكر المواطن ازاد يوسف من اهالي مدينة دهوك البالغ من العمر 30 سنة و الذي يعمل في دائرة الاصلاح اهم ثلاثة مشاكل التي يعاني منها اهالي مدينة دهوك اولها مشكلة الكهرباء : حيث قال باننا نعاني من هذه المشكلة منذ فترة طويلة وحسب قوله بان الحكومة المحلية لاتزال تعمل من اجل اصلاح شبكات توصيل كهرباء وصيانتها وحيث ذكر ايضا بان مشكلة الكهرباء عامة في العراق وخاصة في دهوك . وذكر ايضا مشكلة اخرى تخص الشريحة الاكثر في المجتمع الدهوكي الا وهي مشكلة الأسكان علما بان مساحات شاسعة قد تم توزيعها على اطراف دهوك ولكن لم يصلها اية خدمة من الخدمات العامة لذلك لم تستغل كمناطق سكنية انا اذكر هذه المشاكل التي يعاني منها اغلبية اهالي دهوك و انني لست الشخص الوحيد الذي يعاني من هذه المشاكل. وكما ذكر مشكلة اخرى والتي هي مرتبطة بالشتاء القارس الا وهي مشكلة الوقود منها ارتفاع اسعار البنزين والنفط الابيض حيث قال اننا نأمل بان الحكومة تعمل على ايجاد حلول مناسبة لهذه المشاكل ويخرج الناس من هذه الازمات ونحن لذينا امل في الانتخابات المقبلة .

 

المواطن هاوكار عبدالعزيز من اهالي مدينة دهوك البالغ من العمر 29 سنة \ خريج كلية الزراعة والذي يعمل موظفا حكوميا حيث قال بان المشاكل كثيرة منها مشاكل توظيف الشباب لانهم محتاجين الى توظيف من اجل مسيرة الحياة ولكنني الحمدله لم اعاني من هذه المشكلة لانني قد توظفت بعد تخرجي. ان مشكلة السكن هي كبيرة ايضا لان الايجارات باهضة ويجب توفير السكن للشباب اما بالنسبة للخدمات العامة فان مدينة دهوك تحتاج الى اهتمام اكثر.

المواظن شهاب عبد البالغ من العمر 18 سنة عامل في محل تصليح اطارات السيارت حيث شكى من الامكانية المالية الركيكة واعتذر عن الاجابة على الاسئلة الاخرى.

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: