الاخراج والتصميم الصحفي باكورة برنامج تطوير القدرات لداعم في الناصرية

“عن / سومريون.نت” الناصرية /
شارك حوالي 20 متدربا من كلا الجنسين بورشة عن كيفية تصميم الصحف الورقية وإخراجها بشكل جديد يستمد خبراته من آخر إبداعات مدارس التصميم
العالمية وأفاد مدير البرنامج في الجنوب كاظم المشرفي لجريدة الشعبية الالكترونية قائلا ” بعد أن نفذت ثلاث ورش في محافظات البصرة والعمارة والسماوه هذه واحدة رابعة في الناصرية . برنامج دعم الاعلام العراقي المستقل منظمة مجتمع مدني تابعة للامم المتحدة وتسعى لتطوير قدرات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية في العراق ” .
وتابع المشرفي موضحا ” اليوم اختتام الورشة بعد يومين من التدريب والمحاضر اثير عبد الرزاق العبادي قدم معلومات عن مدارس التصميم الصحفي العالمية ،و برنامجنا لعام 2010 يركز على الأعلام الجديد في العراق والصحافة ليس نشطة في مجال الصحافة الالكترونية وربما الناصرية تتميز بوجود أكثر من صحيفة الكترونية لكن باق المدن اتضح عدم وجود صحف الكترونية كثيرة تضاهي الصحف الورقية ” .
وأبدى المشاركون استعداد ا كبيرا لتقبل المعلومات الجديدة حيث أفاد علي عدنان رئيس تحرير أحدى الصحف الصادرة بالمحافظة امتنانه لداعم على تلك الورش القيمة التي تتناول موضوعات حديثة حول الصحافة وتقنياتها الجديدة . وشكر القائمين على البرنامج لبذلهم هذا المجهود .
وتلقى تدريبات داعم في الناصرية إقبالا كبيرا من قبل الصحفيين الشباب ومن كلا الجنسين حيث استفاد من الورش المقامة عشرات الصحفيين والإعلاميين بالإضافة لطلبة كلية الأعلام في جامعة ذي قار .
بعد ذلك وزع مدير فرع الجنوب الشهادات على المشاركين ووعدهم بنقل اقتراحاتهم الى الدكتور كاظم الركابي المدير التنفيذي لداعم حول زيادة عدد الورش المخصصة لمحافظة ذي قار وخاصة في مجال التصوير وتصميم المانشيت وغيرها .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: